بلدو دوت كوم » مدونة الديكور
أضيفت في : الأربعاء 02 أكتوبر 2013
غرفة المعيشة من الأماكن المهمة للغاية فى أي منزل ..... بعض الغرف تبعث على نفس الزائر إحساس بالترحيب والرغبة فى الجلوس بها والبعض الأخر يبعث على التنفير منها والرغبة فى مغادرتها سريعا.
القضية ليست فى مزيج ألوان مناسب أو رؤية ديكورية لشخص ما بقدر ما هي مجموعة من الملاحظات المهمة التي تجعل من غرفة معيشتك محل رغبة من جميع زائريك وأصدقاءك.
إليك بعض النصائع المهمة التي يجب أن تأخذها فى إعتبارك عن الشروع فى تأثيث غرفة معيشتك.

1 - انتقي أريكة الجلوس بعناية .... حاول أن تقتنيها طويلة قدر الإمكان... البعض يشتريها صلبة وقاسية فتكون غير مريحة للجالس عليها والبعض الاخر يشتريها عكس ذلك تماما فتتهالك بعد فترة قليلة وتسبب ايضاً مشاكل للجالس عليها وفى الحالتين تسبب النفور منها للمستخدم .... حاول قدر الامكان أن تحصل على الأريكة الجيدة الصلبة والتى تتميز براحتها للمستخدم فى نفس الوقت.
2- سواء كانت غرفة معيشتك واسعه أو ضيقة ... كبيرة أو صغيرة .... تجنب الزحام فى الأثاث ولا تضع الكثير من الأثاث الذي لست فى حاجة إليه... البعض يضع قطع من الأثاث لمجرد الإقتناء فقط وهي غير مفيدة له بالمرة وتتسبب فى زحام المكان بدون فائدة .... اقتن ما انت فى حاجة له فقط وابتعد عن المظاهر الإجتماعية والعادات الإجتماعية السيئة. قم بتجميع قطع الأثاث التي بينها تناغم فى الشكل والحجم للحصول على أفضل نتيجة.
3- الأثاث وحده ليس كافى للحصول على غرفة معيشة رائعة .... فالحوائط البيضاء الصامتة تبعث على نفور الزائر وتعطيه إحساس بأنه فى مدرسة أو مؤسسة حكومية وليس منزل ... تزيين الحوائط ببعض اللوحات الفنية يعطي المكان جو أفضل ويعطي للزائر فكرة واضحة عن شخصية صاحب المنزل.
4 - استخدام المدفاءة كشكل ديكوري يعطي إحساس جيد للزائر بغض النظر عن إمكانية إستخدام المدفأة من عدمه... بالطبع إذا كنت تعيش فى جو قارس البرودة فإن المدفأة ستكون ذات قيمة أعلى بسبب إستخدامها فى التغلب على برودة الطقس ولكن مجرد وجودها بغرفة معيشتك يعطي إحساس بدفئ المكان وروعته.

الملاحظات السابقة مجرد خطوة بداية للحصول على غرفة معيشة جذابة. أضف إليها لمستك الفنية و ما تراه جذاب فى منازل أصدقاءك وغرف معيشتهم ويجعلك تشعر أنك فى بيتك. المزج بين كل هذا سوف يعطيك غرفة معيشة جذابة ومرغوبة من جميع من حولك وجميع زائريك.

أضيفت في : الأربعاء 25 سبتمبر 2013
عندما تفكر فى طراز معين لغرفة النوم سوف نجد سيل من الأفكار و الموديلات والطرازات المختلفة. البعض يفضل غرف النوم ذات الطراز الكلاسيكي القديم ذات الأفكار الخيالية حيث يمكن تزيينها بقطع من التحف الفنية والأنتيكات. والبعض الأخر يفضل الطرازات الحديثة والعصرية حيث البساطة والمساحات الخالية التي تبعث على الراحة. سوف نرى سوياً مجموعة من الأفكار المودرن لغرف النوم والتي تتميز ببساطتها وجمالها فى نفس الوقت مع السعر الذي يناسب كثير من شرائح المجتمع المختلفة.

أضيفت في : الأربعاء 18 سبتمبر 2013
أكتر غرفة فى البيت بتكون مليانة إضافات و إكسسوارات هي غرفة الأطفال. مكتب المذاكرة ... دولاب الهدوم ... رفوف الكتب والتخزين ... صندوق الألعاب ... الكومبيوتر بكل ملحقاته. حتلاقي إضافات وقطع بتساعد على حل المشاكل المرتبطة دايماً بالأطفال أو بغرفة الأطفال. يلا ناخد جولة مع بعض ونشوف مجموعة من الحلول الرائعة ( تتكون من عشر أفكار ) لغرف الاطفال واللي بتناسب الأولاد والبنات.

احدث الإضافات في معرض صور الديكور
شاهدنا على فيسبوك